منوعات

نهائي برتغالي خالص بين بورتو وسبورتينج براجا في الدوري الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نهائي برتغالي خالص بين بورتو وسبورتينج براجا في الدوري الأوروبي

مُساهمة من طرف عمران في الإثنين 9 مايو - 14:41:17



مني فريق بورتو البرتغالي بهزيمة خارج أرضه لكنها كانت بطعم الفوز حيث تأهل الفريق مساء أمس الخميس للقاء سبورتينج براجا في نهائي برتغالي خالص ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

وخسر بورتو أمام مضيفه فياريال الأسباني 2/3 أمس في إياب الدور قبل النهائي ، لكن بورتو كان قد فاز على أرضه ووسط جماهيره 5/1 ذهابا وبذلك يفوز الفريق البرتغالي 7/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكانت المهمة أكثر صعوبة بالنسبة لسبورتينج براجا حيث تغلب الفريق على ضيفه بنفيكا 1/صفر أمس ليتعادل الفريقان 2/2 في مجموع المباراتين ويتأهل براجا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز بنفيكا 2/1 على ملعبه.

ورغم أن البطولات الأوروبية شهدت مباريات نهائية بين فريقين من دولة واحدة عشر مرات من قبل ، كان ذلك محتكرا في الماضي من قبل أندية أسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا.

ويلتقي براجا وبورتو ، المنتميان لمدينتين تبعدان عن بعضهما البعض 50 كيلومترا فقط ، في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية في دبلن عاصمة أيرلندا في 18 أيار/مايو الجاري.

وفي براجا ، سجل كوستوديو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 ليحسم بطاقة التأهل لصالح سبورتينج براجا.

وحاول بنفيكا بشتى الطرق إدراك التعادل لكنه لم يتمكن من التغلب على التماسك الدفاعي للفريق صاحب الأرض.

وفي أسبانيا ، خاض فياريال المباراة أمام بورتو الفائز من قبل بلقب دوري أبطال أوروبا ، بآمال ضعيفة في قلب الموازين وانتزاع بطاقة التأهل.

وافتتح روبن كاني التسجيل لفياريال في الدقيقة 16 ليرسم البسمة على وجوه الجماهير الأسبانية ، ولكن هالك أدرك التعادل لبورتو قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول ، ليؤكد لمنافسه الأسباني أن الصراع حسم.

وبعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني سجل فالكاو هدف التقدم 2/1 لبورتو ، ليرفع اللاعب رصيده إلى 16 هدفا في البطولة.

وبعدها أضاف خوان كابديفيا زجيوسيبي روسي الهدفين الثاني والثالث لفياريال ليفوز الفريق الأسباني 3/2 في المباراة ، لكن النتيجة لم تكن كافية بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق الأسباني في البرتغال في لقاء الذهاب.

وتأهل بورتو أمس إلى خامس نهائي أوروبي له ، وكان قد خسر في المرة الأولى لكنه أحرز اللقب في المرات الثلاث التالية.

ولا يزال الفريق في طريقه إلى إحراز ثلاثية ، حيث توج بالفعل بلقب الدوري البرتغالي كما تأهل إلى نهائي كأس البرتغال حيث يلتقي فيتوريا جيمارايش.
avatar
عمران
مدير

عدد المساهمات : 243
الشكر : 3
تاريخ التسجيل : 22/03/2009

http://ahlamdz.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى